المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار اليوم


mahmoud alhaj ali D.R
15-04-2010, 10:50 PM
الأردن يحتج على قرار الطرد بالضفة

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2009/1/2/1_882685_1_23.jpg

محمد النجار-عمّان

سلمت الخارجية الأردنية الأربعاء السفير الإسرائيلي في عمّان مذكرة احتجاج "شديدة اللهجة" على قرار الحكومة الإسرائيلية إبعاد آلاف الفلسطينيين عن الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية (بترا) إن المذكرة شددت على "رفض الأردن، وإدانته واستنكاره الشديدين لهذا القرار الباطل والمرفوض، ووجوب الوقف الفوري لتنفيذه"، وأكدت حق الشعب الفلسطيني في الإقامة والتنقل بحرية في أي مكان على ترابه الوطني.

واعتبرت عمان قرار تل أبيب خرقا صارخا للقوانين والاتفاقيات والشرائع الدولية والإنسانية كافة وخرقا فاضحا لالتزامات إسرائيل بوصفها القوة القائمة بالاحتلال على الأراضي الفلسطينية، وهو باطل قانونيا ومنعدم حكما.

كما أكدت موقف الأردن الثابت من إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة والمتواصلة جغرافيا وعاصمتها القدس الشرقية على خطوط 4 يونيو/حزيران 1967 ضمن سياق إقليمي يحقق السلام الشامل في المنطقة.

وكان ملك الأردن عبد الله الثاني قد وصف سلام بلاده مع إسرائيل بأنه "بارد"، وحذرها في مقابلات صحفية مؤخرا من اختراقها "الخطوط الحمر" في إشارة لقضية القدس.

ووقع الأردن اتفاقية سلام مع إسرائيل في 1994، ومنذ تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو العام الماضي حصل لقاء واحد بين ملك الأردن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مايو/أيار الماضي في عمّان.

وكانت قوى حزبية ونقابية قد طالبت الحكومة الأردنية بقطع العلاقات مع إسرائيل واتخاذ إجراءات تحمي الأردن من تنفيذ مخطط الوطن البديل.

المصدر: الجزيرة


>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>

إعدام عميلين لإسرائيل بغزة


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/11/5/1_653546_1_34.jpg


ضياء الكحلوت-غزة

نفذت وزارة الداخلية التابعة للحكومة الفلسطينية المقالة بغزة اليوم حكمين بالإعدام رمياً بالرصاص في فلسطينييْن أدينا بالتخابر مع إسرائيل ومدها بمعلومات عن مقاومين، وبالتسبب في استشهاد عناصر من المقاومة.

وقالت مصادر حكومية للجزيرة نت إن المدانين استنفدا الإجراءات القانونية واستأنفا ضد الحكم لكنهما فشلا في الحصول على تخفيف له لثبوت الاتهامات بحقهما.

وقال مركز الميزان لحقوق الإنسان إن فلسطينييْن محكوما عليهما بالإعدام وصلا إلى مستشفى الشفاء بمدينة غزة جثتين هامدتين.

وأعلن رئيس جهاز القضاء العسكري في غزة العقيد أحمد عطا الله تنفيذ حكم الإعدام بحق شخصين متهمين بالتخابر مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال عطا الله "بعد استنفاد هذه الأحكام كافة طرق الطعن فيها، حازت حجية الأمر النقد فيه وأصبحت باتة وواجبة التنفيذ، بعد أن منح المحكوم عليهما حقهما الكامل".


أحكام بالإعدام
وكانت الحكومة صادقت مؤخرا على قرار يقضي بتنفيذ أحكام الإعدام بحق العملاء الذين يثبت تورطهم في التعاون مع الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر المركز الفلسطيني للإعلام أن المحكمة العسكرية في غزة "أصدرت حكمًا بالإعدام رميًا بالرصاص على المتهم ناصر سلامة محمد أبو فريح من مواليد عام 1976، من مرتبات الشرطة برتبة رقيب أول، من سكان معسكر جباليا عزبة عبد ربه".

وأوضح أن الحكم صدر في فبراير/شباط العام الماضي "استنادًا إلى نص المادة 130 والمادة 131 والمادة 378 فقرة أ، بدلالة المادة 89 فقرة أ معطوف 124 من قانون العقوبات الفلسطيني 1979 والمادة 104 من قانون القضاء العسكري رقم 4 لسنة 2008".

كما حكمت المحكمة العسكرية العليا على المتهم محمد إبراهيم أحمد إسماعيل السبع بالإعدام استنادًا إلى مواد الاتهام، والمادة 91/ب من قانون القضاء العسكري رقم 4 لسنة 2008، حيث أدين المتهم بالتخابر والتعامل مع جهات معادية والقتل قصدًا بالاشتراك.

وبحسب إحصائيات المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان فإن أحكام الإعدام الصادرة عن محاكم فلسطينية خلال عام 2009، بلغت 17 حكماً منها ثلاثة أحكام صدرت في الضفة الغربية، وأربعة عشر في قطاع غزة.

وكان وزير الداخلية في الحكومة المقالة فتحي حماد أكد أن وزارته قررت تنفيذ حكم الإعدام بحق من صدرت بحقهم من العملاء، بغض النظر عن موقف المؤسسات الحقوقية التي ترفض تنفيذ مثل هذه الأحكام.

المصدر: الجزيرة

بنت جعارة
15-04-2010, 10:59 PM
مشكوووووور

mahmoud alhaj ali D.R
15-04-2010, 11:16 PM
يا اختي احنا قلنا ما بدنا ردود مع او ضد لانو راح تسبب خلافات الرجاء

بنت جعارة
15-04-2010, 11:21 PM
.................................................. .....................