المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اخبار اليوم


mahmoud alhaj ali D.R
26-04-2010, 10:45 PM
26/4/2010


استشهاد المجاهد علي السويطي بعد اشتباك مع قوات العدو الصهيوني التي أقدمت على قصف منزله جنوب الخليل


ستشهد المجاهد علي إسماعيل السويطي صباح الاثنين 26/4/2010م، في بلدة بيت عوا غرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة عقب محاصرة قوات كبيرة من جنود الاحتلال الصهيوني منزله.

وأفاد مصادر صحفية في الضفة المحتلة أن السويطي 45 عاماً ارتقى بعد أن أقدم الاحتلال الصهيوني على قصف منزله ومن ثم هدمه بالجرافات حيث شوهدت قوات الاحتلال وهي تنتشل جثمانه من تحت ركام المنزل الذي كانت تحاصره وهدمته فوق رأسه.

وأكدت المصادر الصهيونية نبأ استشهاد السويطي الذي يعد من أخطر المطلوبين لقوات الاحتلال الصهيونية منذ 7 سنوات.

وذكر المصادر الصحفية بأن مروحيات الاحتلال أطلقت نيرانها بكثافة على المنزل في الوقت الذي كانت حاصرته قوات من الاحتلال ومن ثم أطلقت عدد من الصواريخ صوبه.

وحسب شهود عيان فإن جنود الاحتلال أخرجوا جثمان الشهيد السويطي خارج المنزل ووضعوه في الشارع المقابل بعد ذلك، فيما أصيب 6 مواطنين بالرصاص المطاطي واعتقل الاحتلال الشقيقان محمد الرجوب وناصر الرجوب، وهما شقيقا زوجة الشهيد.

يذكر أن المجاهد علي السويطي ملاحق من قبل قوات الاحتلال منذ ثمانية أعوام، ومتهم بتنفيذ العديد من العمليات الاستشهادية التي استهدفت قوات الاحتلال الصهيونية جنوب غرب الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

بدورها زفت كتائب القسام في بيان لها الشهيد القسامي على السويطي الذي استشهد بعد محاصرته ورفضه الاستسلام والاشتباك مع العدو حتى الاستشهاد.

وقالت الكتائب:'رفض شهيدنا الاستسلام واشتبك مع العدو حتى ارتقى الى ربه بعد مشوار جهادي عظيم ومشرف وبعد مطاردة للاحتلال لمدة 7 أعوام'.



.................................................. ............................................

أبو الحسن : دعوة أمنستي للإفراج عن الجندي شاليط انحياز مفضوح يتجاهل معاناة آلاف الأسرى الفلسطينيين


اعتبر 'أبو الحسن' الناطق بإسم لجان المقاومة دعوة منظمة أمنيستي لأنصارها بإرسال رسائل احتجاج لقادة الفصائل الآسرة ومطالبتهم بالإفراج عن الجندي الصهيوني شاليط إنحياز أعمى من منظمة تدعي الحيادية والدفاع عن حقوق الإنسان وهى تعلم أن شاليط جندي محارب تم أسره على ظهر دبابة قاتلة ولم يخطف من مدرسته أو متجره أو بيته كما هو حال الاسرى الفلسطينيين في السجون الاحتلال الصهيوني.
وأوضح الناطق بإسم لجان المقاومة أن هذا الموقف ليس بجديد على المنظمات والهيئات الغربية والتي تؤكد يوم بعد يوم إنحيازها المقيت للعدو الصهيوني منذ لحظة إغتصاب فلسطين وتهجير أهلها ووصولاً للحرب الإجرامية على غزة المحاصرة ولازال حال هذه المنظمات النظر بعين واحدة صهيونية بامتياز .
وقال ' أبو الحسن ' أليس الشهيد رائد أبو حماد أسير مسلوب الحرية ظلماً وعدواناً فأين مؤسسات حقوق الإنسان من جريمة أسره وجريمة اغتياله أو أنه لم يدخل بعد في سجلات البشر لذا منظمة أمنستي فلا يتحرك جفن للهيئات الحقوقية الغربية عند مقتله في السجون الصهيونية قبل أيام .
وطالب الناطق بإسم لجان المقاومة المنظمات الحقوقية الفلسطينية والعربية والهيئات التي تعتني بشؤون الأسرى إلى تفعيل دورها وزيادة جهدها في إبراز معاناة الاسرى في السجون الصهيونية والتي تزداد يوما بعد يوم دون أي يكون لآلامهم صدى يتردد في كل مكان يقرع آذان الظالمين و يحرض كل حر وشريف على نصرتهم بالقول والعمل .