المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صمت دهراً ونطق كفراً.. البكري يرحب بالمغتصبين في قبر يوسف


منى رشيد
27-04-2011, 06:24 PM
صمت دهراً ونطق كفراً.. البكري يرحب بالمغتصبين في قبر يوسف


http://www.paltimes.net/data/news/images/0361fa5bc408305076229552e3d1d84c.jpg





نابلس – فلسطين الآن



قال المدعو جبرين البكري، محافظ مدينة نابلس المعين من قبل رئيس حركة فتح الموالية للاحتلال، إن المغتصبين الصهاينة مرحب بهم في مدينة نابلس لزيارة قبر يوسف في أي وقت، وذلك عن طريق التنسيق مع جيش الاحتلال.



وأضاف البكري - في مقابلة له مع صحيفة يديعوت أحرنوت الصهيونية الأربعاء 27-4-2011م- أن حادثة إطلاق النار كان يمكن تجنبها لو تم التنسيق مع جيش الاحتلال الذي بدوره سينسق مع السلطة في عملية دخول المغتصبين للقبر.



التنسيق!!



وأكد المدعو البكري أن "مئات الزوار الصهاينة ينسقون مع الجانب الفلسطيني من أجل الدخول لقبر يوسف، وكان دخولهم "آمنًا" ومنهم حاخامات مستوطنون إضافة إلى قائد أركان جيش الاحتلال".



وأردف قائلاً: "إنه حتى الآن لا يفهم لماذا لم ينسق المغتصبون الدخول لنابلس مع جيش الاحتلال من أجل تفادي حادثة إطلاق النار"، وقال إن أجهزته الأمنية لم تكن في وارد "أذية" المغتصبين الصهاينة الذين زاروا القبر".



وختم حديثه للصحيفة الصهيونية بأن أجهزته الأمنية اعتقلت الضباط المسؤولين عن إطلاق النار وهم بانتظار نتائج التحقيق.



وأشارت مصاد من داخل ما يسمى "جهاز الأمن الوطني" أن استخبارات "فتح" تعتقل اثنين من عناصره من منطقة جنين المتهمين بإطلاق النار على المغتصبين الصهاينة.



غضب عارم



وأثارت تصريحات البكري سخطًا عارمًا في أوساط الفلسطينيين على صفحات الفيسبوك.



فقد تساءلت الصفحة الخاصة التي أنشئت للتضامن مع العسكري الذي أطلق النار على المغتصبين قائلة: " من الذي سمح لك -جبرين البكري- بأن ترحب بهم في نابلس؟.. هل قبر يوسف أكثر قدسية من المسجد الأقصى؟.. هل نحن مرحب بنا للصلاة هناك؟"



وأضافت الصفحة بغضب واضح: " أين كنت أنت وتصريحاتك طوال اعتداءات هذه "الحثالة من المستوطنين" على أهلنا في قرية عورتا؟.. أم أنهم غير مرحب بهم في محافظتك؟".



وطالب عدد كبير من المعلقين على الخبر محافظ نابلس بأن "يخرس".