صح لسان موسى رباع ما اكثرهم يا موسى - منتديات ديرابان
  الرئيسيه التسجيل مكتبي  

@@@ منتديــــات ديرأبــــان ترحــــب بكـــــم @@@منتديــــات ديرأبــــان ترحــــب بكـــــم @@@

الإهداءات


العودة   منتديات ديرابان > منتدى الشعر > ديوان الشاعر الشعبي موسى رباع

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-03-2016, 11:29 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
عمر سعادة الديرأباني
مشرف في منتدى ذكريات كراج ديرأبان العقبة وكاتب في محكمة منتديات ديرأبان

الصورة الرمزية عمر سعادة الديرأباني

إحصائية العضو







عمر سعادة الديرأباني is on a distinguished road

 

عمر سعادة الديرأباني غير متواجد حالياً

 


المنتدى : ديوان الشاعر الشعبي موسى رباع
افتراضي صح لسان موسى رباع ما اكثرهم يا موسى

قال المثل لن جار عليك الزمان جور ع ذراعك
ولاتعتب ع قليل الأصل لو يوم باعك
من قدرك في وقت العسر يوم البخت بميل
سويله من ظهرك جسر يمشي عليه ولا تسأل عن وجاعك
ومن دار ظهرة الك في وقت العسر يوم البخت بيميل
هذا خسيس ونذل لا تقربه ولا تروحله و لو جالك
يا كرم يا بو الكرم زمانك ولى وراح
وجذورك صارت بالوحل وتكتلوا رجالك
لا تأمن عمرك للنذل لن شفت منه طيب
ترى يطعنك دوم بالقفى لو قاعد قبالك







التوقيع


To view links or images in signatures your post count must be 0 or greater. You currently have 0 posts.
الله اكبر
والعزة لله
عمر اسماعيل سعادة مواليد عقبه جبر 18-7-1966
رد مع اقتباس
قديم 31-03-2016, 07:29 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عاطف ابراهيم سعاده
ديراباني أصيل

الصورة الرمزية عاطف ابراهيم سعاده

إحصائية العضو






عاطف ابراهيم سعاده is on a distinguished road

 

عاطف ابراهيم سعاده غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : عمر سعادة الديرأباني المنتدى : ديوان الشاعر الشعبي موسى رباع
افتراضي رد: صح لسان موسى رباع ما اكثرهم يا موسى



أحسنت يا اخي موسى رباع ... كلمات في محلها وفي وقتها
فالنذاله اصبحت سمه وعنوان يتسم بها الكثير الكثير في هذا الزمن
فالنذل نذل لا يستحي ولا يخجل , النذل يعتبر نفسه شخص
ناجح حتى ولو كان نذلاً , فالحياة الآن اصبحت تتحول الى
ان تكون هي الأخرى نذله تمشياً مع الأنذال , المشكله أن
اقرب الناس لك اصبحوا انذال مع الأسف , وأعتقد أنه ربما
نسمع يوماً عن الدوله سوف تعمل احصاء لعدد أنذال المجتمع
اعتقد ستكون النتيجه مذهله يا اخ موسى وأتوقعها
95% أنذال , و 5% لا زالوا يحافظون على اخلاصهم
ووفاءهم ... يعني نتيجه مرعبه اخي موسى وربنا يعين
مات الوفاء , وعاشت النذاله .. هذا شعار الأنذال
واعتقد يا عزيزي أن العالم كله اصبح يتبع طريق النذاله
من اجل الوصول الى الهدف .. يعني العالم كله انذال
إلا من رحم ربي .... بس خلينا في انذال الأردن بكون
احسن .. 95% انذال في الاردن يا موسى صدقني
يعني ممكن ويجوز وجائز جدا ان يطلقوا على بعض
الشوارع قريبا ( شارع النذل فلان ) شارع النذل علان
وهكذا ... يعني لما يسألك شخص وين المكان الفلاني
سوف تجيبه كالتالي : امشي دغري وخش على شارع
النذل فلان , وخليك دغري خذ يسار بتدخل على شارع
النذل علان في آخره بكون المكان !!!!!!!!!!!!!
شيء مقرف الأنذال والمشكله النذاله في الغريب عاديه
جدا ,, ولكنها محزنه عندما تجد القريب لك نذل فماذا
تفعل ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!! النذاله عنوان لكل نذل

وسلمت يمناك يا موسى ... بعرفش بتكتب باليمن او باليسار
يا سيدي او يسراك ... مش مشكله ... وللنذالة عنوان .






رد مع اقتباس
إضافة رد


 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات

Secured by تطوير مواقع
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1.2 by NLPL ©2009
  تصميم الستايل   http://www.moonsat.net/vb