رحبوا معي بأخينا الدكتور رائد جودت المساعيد - الصفحة 3 - منتديات ديرابان
  الرئيسيه التسجيل مكتبي  

@@@ منتديــــات ديرأبــــان ترحــــب بكـــــم @@@منتديــــات ديرأبــــان ترحــــب بكـــــم @@@

الإهداءات


العودة   منتديات ديرابان > مضافة ديرأبان > منتدى الترحيب

منتدى الترحيب هذا المنتدى للترحيب بالاعضاء الجدد

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-03-2014, 11:30 AM رقم المشاركة : 21
معلومات العضو
رائد جودت المساعيد
ديراباني أصيل

الصورة الرمزية رائد جودت المساعيد

إحصائية العضو







رائد جودت المساعيد is on a distinguished road

 

رائد جودت المساعيد غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نزار دعسان الديرأباني المنتدى : منتدى الترحيب
افتراضي رد: رحبوا معي بأخينا الدكتور رائد جودت المساعيد

ماذا عساي أن أقول بعد جميل القول و بداعة اللغة و رهف المشاعر و عذوبة الاحاسيس من سيدي ابراهيم الغالي الذي اكن له من الحب و الأحترام و التقدير ما لا استطيع وصفه، أما والدي الحبيبب و تاج رأسي فتلك قصة أخرى... فأنا من تربية ذراعيك و نقطة من علمك و جودك و كرمك وابداعاتك..... أطال الله بقاءكما و سدد خطاكما و حفظكما من كل سوء و جعلكما ذخراً لنا و لجميع أهل دير أبان العتيدة.







رد مع اقتباس
قديم 09-03-2014, 06:59 AM رقم المشاركة : 22
معلومات العضو
أ.د. جودت احمد سعادة
أستاذ وخبير ومؤلف كبير...وديرأباني أصيل وعريق

الصورة الرمزية أ.د. جودت احمد سعادة

إحصائية العضو







أ.د. جودت احمد سعادة is on a distinguished road

 

أ.د. جودت احمد سعادة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نزار دعسان الديرأباني المنتدى : منتدى الترحيب
افتراضي رد: رحبوا معي بأخينا الدكتور رائد جودت المساعيد

ولدي الحبيب د. رائد : صحيحٌ أنكَ حظيتَ بتربيةً متميزةً من جانبي ،

وأن ما قدمتهُ أنتَ إبن الأربعين كما تقول ، لا يقاسُ بما قدمَهُ والدكَ

الذي أشرفَ على السبعين ، ولكنني على يقين بأن الثلاثة عقود من

الفرق الزمني ستكون كفيلةً يا بني بسد الفجوة ، بل والزيادة عليها ،

فوصيتي لكَ ، كما هي لابن أخي العزيز عاطف ، هي الكتابة والمزيد

من الكتابة ، لأنها الرصيد الثمين في بنك المعارف والمعلومات ، كما

أن هذه الوصية هي تأكيد حقيقي للمثل العربي القائل :من شابهَ أباهُ ما ظلم

فهل تحملان هذه الوصية ، كي يشابه كل منكما أباه . إن غداً لناظرهِ قريب يا رائد ويا عاطف







رد مع اقتباس
قديم 09-03-2014, 10:58 AM رقم المشاركة : 23
معلومات العضو
رائد جودت المساعيد
ديراباني أصيل

الصورة الرمزية رائد جودت المساعيد

إحصائية العضو







رائد جودت المساعيد is on a distinguished road

 

رائد جودت المساعيد غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نزار دعسان الديرأباني المنتدى : منتدى الترحيب
افتراضي رد: رحبوا معي بأخينا الدكتور رائد جودت المساعيد

يا له من حمل ثقيل علينا يا والدي العزيز أنا و أخي عاطف،أن نصل الى تلك القمة الشامخة التي لم يصل اليها الا القلة القليلة بل القليلة جداً،رغم ذلك سنحاول بكل ما اوتينا من قوة تيمنناً بكما، و ندعو الله تعالى ان يمد في عمريكما لتستقبلوننا هناك أن استطعنا اليه سبيلا.







رد مع اقتباس
قديم 11-03-2014, 06:32 AM رقم المشاركة : 24
معلومات العضو
أ.د. جودت احمد سعادة
أستاذ وخبير ومؤلف كبير...وديرأباني أصيل وعريق

الصورة الرمزية أ.د. جودت احمد سعادة

إحصائية العضو







أ.د. جودت احمد سعادة is on a distinguished road

 

أ.د. جودت احمد سعادة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نزار دعسان الديرأباني المنتدى : منتدى الترحيب
افتراضي رد: رحبوا معي بأخينا الدكتور رائد جودت المساعيد

أنا على يقين بأنه إذا توفرت النية للكتابة والتأليف

لديك يا د. رائد ولدى عزيزنا الأديب عاطف ، فإن

المهمة لن تكون سهلة فحسب ، بل وتؤدي كذلك إلى

إنتاج الكم الهائل من المعرفة الهادفة والمرغوب فيها،

وذلك لأن الخامة الفكرية لديكما موجودة بالفعل ، وهي

لا تحتاج إلا للتفعيل والتنشيط والتطوير على مدى الأيام والسنين







رد مع اقتباس
قديم 11-03-2014, 06:47 AM رقم المشاركة : 25
معلومات العضو
عاطف ابراهيم سعاده
ديراباني أصيل

الصورة الرمزية عاطف ابراهيم سعاده

إحصائية العضو






عاطف ابراهيم سعاده is on a distinguished road

 

عاطف ابراهيم سعاده غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نزار دعسان الديرأباني المنتدى : منتدى الترحيب
افتراضي رد: رحبوا معي بأخينا الدكتور رائد جودت المساعيد

أولاً : بارك الله فيك عمنا الحبيب د.جودت على إطلاق لقب
أديب عليَ , فوالله لستُ جديراً بهذا اللقب , وكما تفضل
اخي الحبيب دكتور رائد , فنحن لا نساوي قطره في بحر
علمكم وثقافتكم وأدبكم وكتاباتكم وتأليفكم و و و و .. فأعتقد
أن لقب أديب أنا لستُ جديراً به أمامكم .. فما نقدمه ما هو
إلا خُرَيبَشاتٌ أمام ما تُجيدونَ به علينا أنتَ ووالدي الأديب
الفعلي الأصيل وبلا مُنازع , ولن يكون له خليفةٌ بمثلِ ما
يكتُب ويجودُ به من بطون الأدب وبُحور الشِعر والنثر ,
فمن نحن يا عمي الله يحفظك ويبارك فيك , فأنتم والله
قاماتٌ كبيرةٌ لن يكررها الزمن مهما طال بنا العُمر ,
بارك الله في اعماركما وأعمالكما يا رب العالمين ..
ولكننا إن شاءالله سنعمل بنصيحتكم ونحاول كما الطفل
في الصف التمهيدي سنحاول وإن أعطانا الله العُمر ربما
سنصل الى الجزء اليسير مما وصلتم انتم اليه , ولو أني
أشُكُ في الوصول حتى الى جزئيةٍ بسيطةٍ مما وصلتم اليه
ولكن بتوفيق الله وبرضا الوالدين ربما !!!

أشكرك وبارك الله فيك وفي عمرك وعملك , وجعلك ذخرا
لديرابان ولشباب ديرابان .. وأمد الله في عمر والدي الحبيب
وبارك فيه .. فهو بحق أديب بكل جدارةٍ وإقتدار .. ولستُ أنا
ولن أكون كما هو أو أنت ...
تحياتي الحاره لك د.جودت .







رد مع اقتباس
قديم 12-03-2014, 08:16 AM رقم المشاركة : 26
معلومات العضو
أ.د. جودت احمد سعادة
أستاذ وخبير ومؤلف كبير...وديرأباني أصيل وعريق

الصورة الرمزية أ.د. جودت احمد سعادة

إحصائية العضو







أ.د. جودت احمد سعادة is on a distinguished road

 

أ.د. جودت احمد سعادة غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نزار دعسان الديرأباني المنتدى : منتدى الترحيب
افتراضي رد: رحبوا معي بأخينا الدكتور رائد جودت المساعيد

لا ، وألفُ لا ، يا عزيزي الأستاذ (عاطف إبراهيم سعادة) ، فأنت واللهِ

أديبٌ بكل ما تحملهُ الكلمةُ من معنى ، وذلك بموجب الأسباب الآتية :

1. تقوم بالتعليق السريع ، مما يدلُ على سرعة البديهة في الكتابة لديك.

2. يكون تعليقكَ في الغالب طويلاً ، بل وأحياناً أطول من المتوقع، مما يؤكد

على وجود رصيدٍ لغوي لديكَ ، وهذا ما يسمى في علم الإبداع بالطلاقة اللغوية

Language Fluency .

3. لديك حقاً مهارةٌ رائعة عندما تكتب أو تُعلق ، تسمى في علم التفكير بمهارة

التفكير الناقد Critical Thinking Skill ، وهي التي تعتمد على التحليل

العميق لما تقرأ ، وتقوم بتناول عناصرهِ أو نقاطهِ المختلفة موضحاً الإيجابيات

ومتناولاً بعض السلبيات، حتى لو كانت على شكل طرفةٍ أو دعابةٍ لطيفة .

4. يوجد عشرات الآلاف من الأشخاص غيركَ ممن يحملون درجات البكالوريوس

والماجستير والدكتوراة ، الذين لا يكتبون بالأسلوب الذي تكتب ، ولا يُعلقون بالطريقة

التي تعلق بها ، فلماذا تقلل من شأنك . إرجع الى تعليقاتك المطولة فسوف تكتشف الحقيقة.

5. الكتابة يا عزيزي عاطف موهبة ، وليست مرتبطة دوماً بالشهادات ، فالأديب عباس العقاد

لم يكمل الثانوية العامة ، وهو عملاق العربية بعبقرياته الخالدة .

6. لديك صفة كتابية أخرى رائعة ، وهي المطالعة والاستزادة ، بل والاستفادة مما يكتب الآخرون،

ومع ذلك فلديكَ الرأي المستقل الخاص بك ، مما يعزز من شخصيتك المتميزة فب الكتابة.

7. أما مشكلتك الحقيقية يا عزيزي أبا أحمد ، فتتمثل في عدم استغلال ما لديكَ من مهارة الكتابة

في توثيقِ قصص نجاحاتك أو نجاحات الآخرين ، أوقصص إخفاقاتكَ أو إخفاقات الآخرين ، أو

قصص ذكرياتكَ أو ذكريات الآخرين ، أو كتابة الخواطر والدروس والِعبَر في هذه الحياة وما أكثرها.

8. لديك كل هذا ، وما عليك إلا البدء بتنظيم وقتك ، ولتكن ساعة يومياً من وقتكَ على الأقل للكتابة في

الموضوعات التي ترغبُ بالكتابة فيها ، وسترى أنك بحق أديب إبن أديب ... أيها الحبيب إبن الحبيب .







رد مع اقتباس
قديم 12-03-2014, 09:45 AM رقم المشاركة : 27
معلومات العضو
عاطف ابراهيم سعاده
ديراباني أصيل

الصورة الرمزية عاطف ابراهيم سعاده

إحصائية العضو






عاطف ابراهيم سعاده is on a distinguished road

 

عاطف ابراهيم سعاده غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : نزار دعسان الديرأباني المنتدى : منتدى الترحيب
افتراضي رد: رحبوا معي بأخينا الدكتور رائد جودت المساعيد

أشكرك عمنا الحبيب على هذا الإطراء الذي اراهُ اكثر مما أستحق
وأشكركم على نصيحتكم التي هي من شخص أكِنُ لهُ كل مودة
وإحترام , وليس هذا فحسب , بل هي نصيحةٌ مِن عَلمٍ من أعلام العِلم والأدب
فكيف لي أن أعرِض عن نصيحتهِ وفي نصيحتهِ الخير .. فأنتَ
والله دائماً كنتَ ولا زلتَ وستبقى نِعمَ الرجل الذي يتعامل مع الآخرين
بكل أدب وتواضعٍ جَمٍ , مع صغيرهم قبل كبيرهم , فأنتَ دائما الكبير
في نظر الصغير قبل الكبير يا صاحبَ القلبِ الكبير , والنَفس الطيبةِ
والأخلاق العاليةِ , والعِلمَ الواسع الدافق , فمكانتك العاليه في
كل الأوساط العِلميةِ والإجتماعيةِ لم تزدكَ إلا تواضعاً وأدباً ورِفعةً
ولستَ كأُناسٍ آخرينِ جَهلةً يعتقدونَ ان المكانةِ الإجتماعيةِ وحُب
واحترام الناس لهم مقروناً بما عندهم من ملايين من الدولارات
تراهم الآن وكأنهم فوق البشر مع انهم والله جُهلاء لا يفقهون من العِلمِ
شيئاً , وسيبقون جهلة حتى لو ملكوا الدنيا بما فيها ... فعلاً العِلمُ نورٌ
أيها الحبيب نورٌعلى نور , يهدي اللهُ لنورهِ من يشاء ..
أُكرر شُكري على نصيحتكم الغاليه والتي إن شاءالله سأحاول العمل
بها .. رُبما نخرُج بشيءٍ مفيدٍ قبل إنتهاء القليل المتبقي من العُمر
وسنبقى نسير على هداكم ونستنير بنوركم وعلمكم وأدبكم , وسنبقى
نتعلم منكم ونسير على نهجكم ودربكم , نتملس طريقنا بنوركم وعِلمكم
بارك الله فيك وجُزيتَ كل خير .. تحياتي لك .







رد مع اقتباس
إضافة رد


 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات

Secured by تطوير مواقع
اختصار الروابط
vEhdaa 1.1.2 by NLPL ©2009
  تصميم الستايل   http://www.moonsat.net/vb