الرئيسيه التسجيل مكتبي  

العودة   منتديات ديرابان > قسم فلسطين > منتدى أخبار فلسطين والعالم العربي

منتدى أخبار فلسطين والعالم العربي هذا المنتدى يتابع اخبار فلسطين الحبيبة اولا بأول, بعيدا عن الأحزاب والخلافات السياسية وكذلك أخبار العالم العربي

إضافة رد
المنتدى المشاركات الجديدة ردود اليوم مشاهدة المشاركات المشاركة التالية
   
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-10-2012, 11:55 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
العمة ام نور
ديراباني أصيل

الصورة الرمزية العمة ام نور

إحصائية العضو






العمة ام نور is on a distinguished road

 

العمة ام نور غير متواجد حالياً

 


المنتدى : منتدى أخبار فلسطين والعالم العربي
افتراضي ايران والعراق سياسة في نفس السياق .............

ايران على درب العراق استراتيجية غربية واحدة:
ان الملاحظ للسياسةالغربية في ايران وعند مقارنتها بالسياسة الغربية في العراق قبل الحرب يجدها تقريبا في نفس السياق والاسلوب, حيث بدات في العراق بالحصار الاقتصادي الى الحصار النفطي وعندما(يستوى العدس) كما يقول المثل الشعبي يقومون بالانقضاض حيث جعلوا من دخول الكويت ذريعة لاحتلال العراق.
والان ومنذ سنوات بدا الحصار الاقتصادي على ايران,وهاهي العملة الايرانيه تهوي الى النصف امام العملات الغربية,بدا التململ الداخلي في ايران,وبدأ الشارع الايراني يحس بوطأة المعاناة الاقتصادية وبدأ الان الغرب يتوقع الحصاد وهو زيادة الضغط الشعبي على الحكومة الايرانية كي يجد الفرصة المناسبه لضرب ايران.
وليسأل سائل هل ستبقى ايران تنتظر ردود الفعال وان لا يكون لها رد او فعل في هذه الظروف وخاصة وانه اكثر من مناسبة لوح القادة الايرانيين بالضربة الاستباقيه.
ياترى هل يعتبر الايرانيون ان الحرب الاقتصادية التي يشنها الغرب ايضا في نفس السياق؟ وبالتالي يضربون الضربة الاولى العسكرية,هذا هو رهن تفكير القادة الايرانيون وهو بحاجة الى جواب خلال شهر او شهريين قادمين واعتقد ان الخيارت التالية هي المحتملة:
1. ان تهاجم اسرائيل ايران وهذا مستبعد حتى لا ينقم عليها المجتمع الدولي.
2. ان تهاجم امريكا ايران وهذا ايضا مستبعد لنفس الاسباب اضافة الى سوء الاحوال الاقتصادية فيها(في امريكا)
3. ان تبقى الاحوال على وضعها الحالي وهذا احتمال مربوط بقدرة ايران على التحمل والتقشف الاقتصادي.
4- ان تهاجم ايران وتبدا باغلاق الخليج وذلك بعد شعورها بالاختناق الاقتصادي وتكون هذه الشرارة الاولى للحرب الشاملة وهذا الاحتمال الاكبر.


بقلم ابراهيم دعسان






التوقيع

رد مع اقتباس
قديم 09-10-2012, 07:42 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عاطف ابراهيم سعاده
ديراباني أصيل

إحصائية العضو






عاطف ابراهيم سعاده is on a distinguished road

 

عاطف ابراهيم سعاده غير متواجد حالياً

 


كاتب الموضوع : العمة ام نور المنتدى : منتدى أخبار فلسطين والعالم العربي
افتراضي رد: ايران والعراق سياسة في نفس السياق .............

أحسنت فيما كتبت اخي ابراهيم دعسان ... والشكر لمن نقلت ... فمن سابع المستحيلات ان تقوم امريكا بمهاجمة ايران او اسرائيل
كل هذا الكلام خرطي على قول الخليجيين .. أمريكا تتخذ من ايران فزاعه لتخويف العرب حتى تظل امريكا تصول وتجول في العالم
وتسحب من تريد من ثروات ومقدرات الخليج والوطن العربي .. وهي اصلاً سحبت كل شيء ما ظل شي يعني .. بس احنا ولله الحمد
شاكرين في المكابره ونعتقد انفسنا شيء عظيم ولكننا مع الاسف اصبحنا امة أكل عليها الدهر وشرب .. مستكينين ضعفاء لا نلوي
على شيء .. خانعين للظلمة والفاسدين ونقول بكره ربنا بعدلها .. أما امريكا فهي الآمر الناهي ولها الحق في ذلك والله .. لأن الامه
عندما تكون بهذا الضعف عليها ان تتقبل اللعنات والطعنات من الآخرين .. فها هم اخترعوا لنا الربيع العربي ... فأي ربيع هذا اذا
كان المسلمون يتقاتلون فيما بينهم وينتصرون على بعضهم البعض بغير المسلمين ؟؟؟؟ اي ربيع هذا الذي أصاب الناس في بلادهم
بالفزع والخوف والرعب , أي ربيع هذا الذي معه لا تأمن على عرضك او اولادك او مالك , أي ربيع هذا الذي اعتاد الناس على رؤية
الجثث ملقاة في الشوارع كما القطط النافقه ؟؟؟؟ واصبح الامر عاديا جدا .. اي ربيع هذا الذي يُهان فيه الناس ويسحلون ويذبحون في
الشوارع والطرقات كما الخراف في المسالخ يذبحون بكل خسة ووحشيه اهذا هو الربيع .. أي ربيع هذا الذي تكون فيه الفتنة والاقتتال
بين طوائف الشعب الواحد ,, اي ربيع هذا الذي يقوم فيه جيش البلاد بقتل وهدم البلاد على العباد دون رحمة ولا شفقة .. اي ربيع هذا
الذي يتم فيه تدمير مقدرات البلاد الاقتصاديه بأيدي شعوبها وجيشها وهذا كله بمساعدة الغرب على الاستيلاء على ما نمتلكه من خلال
بعض الجهلة والعملاء حيث يصادرون اموالنا واصولنا والتي تقدر بالمليارات ولا يفرجون عنها فقد اصبحت ملكا لهم فيصبحون هم
المثمن والبائع والمشتري ,, أي ربيع هذا الذي نأتي فيه باحتلال غربي مغلف بغلاف محلي كما حدث في ليبيا وكما ارادوا في مصر
فإذا كان هذا هو الربيع فما هي الفتنه ؟؟؟؟؟؟؟؟ جميعنا اراد التغيير ونادى به حتى نصل الى الافضل , جميعنا اراد القضاء على الفساد
وطالب به كما هو حاصل عندنا الآن ,, جميعنا ينشد العداله وستر الحال ولكن عندما يكون التغيير هو الصعود الى الهاويه يجب ان نتوقف
وندرك ما يُحاك لنا قبل فوات الاوان , ليس دفاعاً عن انظمة فاسدة ولكن وقفا وحقناً لدماء المسلمين التي أُستبيحت بايدينا وعدم تمكين
الصهاينه من مخططاتهم التي ينفذونها بأيدينا وسواعدنا واموالنا ودماءنا وهم يتفرجون علينا ويضحكون من قلوبهم على خيبتنا ..
ادعو الله ان ينصر المظلومين من شعوب هذه الامه ويرفع عنا غضبه وان يجنبنا ويلات الحروب ويجنبنا ما آلت اليه الامور في بلاد
مجاورة لنا .. واذا كان هذا هو الربيع الذي تنشدونه فادعو الله ان يقي بلاد المسلمين والاردن من شر ذلك الربيع وان يُبتلى به من ينفخ
في النار بيننا وكل ما اراد بنا سوءا يا رب العالمين ...........







رد مع اقتباس
إضافة رد


 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG]متاحة
كود HTML معطلة



Loading...


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2020 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved. منتديات
  تصميم الستايل   http://www.moonsat.net/vb